trustcreatives logo
نتمنى أن تكون مستمتعًا بقراءة المقال، كما يسعدنا تعليقك ومشاركتك
بــادر بالحجز الاَن - واستمتع بخدمتنا في جراحة وتجميل الجسم - دكتور مصطفي ادريس

عملية تكبير الثدي بالسيليكون | استعيدي أنوثتك وجمالك الطبيعي

عملية تكبير الثدي بالسيليكون | استعيدي أنوثتك وجمالك الطبيعي

تعد عملية تكبير الثدي بالسيليكون من أكثر العمليات الجراحية شيوعًا التي نجريها للأشخاص الذين يرغبون في الحصول على أثداء كبيرة. يسمح تكبير الثدي باستخدام السيليكون للمرأة بالحصول على ثدي منتصب وممتلئ وأكثر جمالية بشكل دائم.

إذا كان لدى المرأة ثدي ممتلئ، فهذا شيء يفخرون به للغاية، يمثل منحنى الجسم خصائص المرأة. إذا كان لديك ثدي مسطح، فسيكون ذلك محرجًا بعض الشيء.في الجراحة التجميلية الحديثة،تعد عملية تكبير الثدي بالسيليكون واحدة من أكثر العمليات شيوعًا وطلبًا. يتم اللجوء إلى مثل هذا الإجراء من قبل المرضى غير الراضين عن شكل الثدي، أو عدم تناسقهما أو التغيرات المرتبطة بالعمر، بسبب حدوث غرق الأنسجة. سيساعدك الدكتور مصطفى ادريس -اخصائي جراحة التجميل و تنسيق القوام .و جراحات شد الترهلات بعد فقدان الوزن الكبيرفي العثور على أفضل خيار لزرع سيليكون الثدي بشكل جميل وطبيعي من الناحية الجمالية

ما هي عملية تكبير الثدي بالسيليكون؟

في عملية تكبير الثدي بالسيليكون يُملأ الثدي بجل السيليكون، ويظهر هذا الجل بشكل يشبه الأنسجة الطبيعية للثدي، كما تشمل عملية تكبير الثدي بالسيليكون وضع الغرسات خلف عضلة الصدر، والجدير بالذكر أن هذه العملية تستغرق ساعة واحدة مع فترة تعافي تتراوح من أسبوع إلى عدة أسابيع.

يمكن أن تساعد هذه العملية في تحسين حجم الثدي، سواء للنساء ذوات الصدور الصغيرة أو لاستعادة الحجم بعد الرضاعة أو فقدان الوزن، بالإضافة إلى تحقيق توازن أفضل في حال اختلاف حجم وتناسق الثديين.

عند اختيار زراعة السيليكون، يلزم إجراء زيارات منتظمة إلى جراح التجميل لضمان سلامة الغرسات، ويُمكن استخدام التصوير بالموجات فوق الصوتية أو الرنين المغناطيسي لتقييم حالة زراعة الثدي وضمان فعاليتها على المدى الطويل، كما تتوفر غرسات الثدي من السيليكون للنساء اللاتي تبلغ أعمارهن 22 عامًا أو أكثر.

سعر عملية تكبير الثدي

تعرف على :

تكلفة عمليات تكبير الثدي
عمليات شد الثدي

أنواع وأحجام سيليكون الثدي

تتوفر درجات مختلفة من حشوات السيليكون المُستخدمة في تكبير الصدر، وتشمل الآتي:

  • الغرسات الأكثر ليونة، وهي شائعة في عمليات تكبير الثدي الروتينية.
  • تتميز الغرسات ذات التماسك العالي بالصلابة، إذ تحتفظ بشكلها بثبات (يمكن استخدامها لإعادة بناء الثدي بعد استئصاله).
  • يتوفر نوع متوسط ​​الصلابة للأشخاص الذين يفضلون تكبير الصدر بالسيليكون ويعانون من بعض التعرجات في الثدي مع الأنواع الأقل صلابة. 

    تأتي حشوات السيليكون بأحجام صغيرة ومتوسطة وكبيرة تبعًا لحجم الثدي المُراد تكبيره وتفضيلات العملاء.

إقرأ أيضا عن : تكلفة عملية تصغير الثدي في مصر

للمزيد من المعلومات حول عملية تكبير الصدر بالسيليكون، يمكنك التواصل معنا عبر رسائل الموقع وحجز موعدك مع أفضل دكتور تجميل في العالم العربي الدكتور مصطفى ادريس -اخصائي جراحة التجميل و تنسيق القوام و جراحات شد الترهلات بعد فقدان الوزن الكبير- واستشارته بشأن اختيارات تكبير الصدر المناسبة لكِ.

ماذا عن الرضاعة الطبيعية بعد عملية تكبير الثدي بالسيليكون؟

من الأسئلة الهامة التي تسألها الكثير من السيدات قبل الخوض بهذه العملية هي “هل بإمكاني الرضاعة  بعد عمليىة تكبير الثدي طبيعي” الإجابة هي نعم، إذ توضع الزرعة خلف غدة الثدي، وعادةً ما تكون وراء غدة الثدي والعضلة الصدرية الكبيرة التي تكمن خلفها. وبذلك تظل غدة الثدي قادرة على العمل بشكل طبيعي تمامًا.

هل تستمر غرسات السيليكون مدى الحياة؟

تستمر غرسات الثدي المصنوعة من السيليكون لمدة متوسطة تتراوح بين 10 إلى 15 سنة، ولكن قد تستمر أحياناً لفترة أطول، تصل إلى 20 عامًا أو أكثر. يعتمد ذلك على العديد من العوامل، بما في ذلك:

  • جودة الغرسات وكيفية العناية بها.
  • التغيرات الطبيعية في جسم الفرد.

 في حالة اكتشاف أي مشكلة، يمكن أن يكون من الضروري استبدال الغرسات، وفي بعض الحالات، يمكن أن تظل الغرسات في حالة جيدة لفترة أطول دون مشاكل ويمكنك التواصل مع افضل دكتور تجميل بمصر اخصائي جراحة التجميل.

مشاكل مُحتملة ومخاطر عملية تكبير الثدي بالسيليكون

قبل الخضوع لعملية تكبير الثدي بالسيليكون، يجب الأخذ في الاعتبار مخاطر عملية تكبير الثدي بالسيليكون، إذ تختلف المضاعفات وتأثيرها من شخص لآخر تبعًا لحالته الصحية ونوع السيليكون المُستخدم وخبرة الطبيب وغيرها من العوامل. تشمل مخاطر عملية تكبير الثدي بالسيليكون:

  1. قد تحدث ندبات سميكة وتصلب في الأنسجة حول الزرعة، مما يمكن أن يؤدي إلى ظهور تشوهات وتصلب في منطقة الزرع.
  2. تمزق الغرسة مما يسبب تسرب السيليكون وتكون كتل صغيرة تعرف بالأورام الحبيبية السيليكونية.
  3. قد تظهر تجاعيد أو طيات في الزرع، وفي حالات نادرة قد يحدث دوران للزرعة داخل الثدي.
  4. قد تتسبب العدوى في الحاجة إلى إزالة الغرسة.
  5. قد يؤثر على القدرة على الرضاعة الطبيعية أو إنتاج حليب الثدي، بالإضافة إلى تلف الأعصاب التي تغذي الحلمات.
  6. قد يواجه بعض الأفراد عدم الرضا عن النتائج المتوقعة، مما قد يستدعي إجراء عملية إصلاح أخرى.

مهم جدًا التحدث مع الطبيب المختص في مثل هذه العمليات كالدكتور مصطفى إدريس افضل دكتور جراحة تجميل في القاهرة لتقييم فرص حدوث هذه المشاكل وتقديم نصائح شخصية مستندة إلى الحالة الفردية.

ماذا يحدث عند تمزق غرسة السيليكون؟

قد يحدث تسرب صامت للسيليكون عندما يكون محجوزًا في الكبسولة الليفية حول الزرعة، وهي حالة يصعب اكتشافها. يمكن أن يتسبب التسرب بتغير طفيف في حجم الثدي أو شعور بالصلابة، وفي حالة التسرب، يمكن أن يسبب السيليكون المتسرب ألمًا في الثدي أو تغييرًا في شكله. 

لاستعادة الشكل المثالي، يتطلب الأمر عملية جراحية لإزالة الغرسات المتضررة، ويمكن إدخال زرعة جديدة إذا رغبت في ذلك. عمومًا، يستمر سيليكون الثدي لمدة تقريبية تصل إلى 15 عامًا قبل أن يحدث التمزق.

بعض النصائح بعد عملية تكبير الثدي بالسيليكون

بعض النصائح التي ينصح الأطباء باتباعها بعد عملية تكبير الثدي بالسيليكون تشمل:

  • الإقلاع عن التدخين لتحسين فرص نجاح العملية.
  • قد يستمر تورم الثدي لمدة 3 إلى 5 أسابيع، تحدثي مع الجراح حول كيفية علاج التورم.
  • اتبعي توجيهات العناية بالجرح، اغسلي الموقع بلطف وجففيه بعناية، كما يجب أن تتجنبي استخدام المستحضرات أو الزيوت أو الكريمات.
  • ارتدي حمالة الصدر المُقدمة لك بانتظام لفترة محددة، واتبعي توجيهات الجراح حول أوقات ارتدائها.
  • اتبعي توجيهات الجراح حول الاستحمام، وتجنبي غمر شق الجرح في حوض الاستحمام حتى ينغلق تمامًا.
  • تناولي الأدوية الموصوفة، وتأكدي من الالتزام بالجرعات والتوقيت.

إذا كنتِ تفكرين في البدء في هذه الرحلة نحو ثدي طبيعي ومتناسق، ننصحك بالتحدث مع خبير التجميل والدكتور مصطفى إدريس -اخصائي جراحة التجميل و تنسيق القوام و عمليات شد الترهلات بعد التكميم الذي يتمتع بخبرة واسعة في هذا المجال. يمكنك الحصول على استشارة شخصية ومعرفة المزيد حول الخيارات المتاحة لتلبية احتياجاتك وتحقيق النتائج التي تطمحين إليها.

للتواصل مع الدكتور مصطفى إدريس و الاستفسار عن عملية تكبير الثدي بالسيليكون والحجز للاستشارة، يُرجى الاتصال بالرقم المخصص على موقعنا الإلكتروني أو عبر رسائل الواتساب. ابدئي رحلتك نحو الجمال والثقة اليوم!

الأسئلة الشائعة

هل يمكن للناس ملاحظة الفارق بسهولة؟

بشكل عام، يكون النتيجة طبيعية وجذابة ولا يمكن ملاحظة الفرق بسهولة، ولكن تظهر الفروقات بشكل أكبر بالنسبة للمتخصصين في هذا المجال.

هل تترك العملية ندبًا واضحة؟

الندب تعتمد على عدة عوامل، ولكن بشكل عام يعمل الأطباء على تقديم خيارات تخفيف الندوب لتحقيق نتائج جمالية أفضل.