trustcreatives logo
نتمنى أن تكون مستمتعًا بقراءة المقال، كما يسعدنا تعليقك ومشاركتك
بــادر بالحجز الاَن - واستمتع بخدمتنا في جراحة وتجميل الجسم - دكتور مصطفي ادريس

تكلفة نحت البطن و7 من أسباب تراكم الدهون بالبطن

تكلفة نحت البطن و7 من أسباب تراكم الدهون بالبطن

خلال السنوات الأخيرة، انتشرت عمليات شفط الدهون ونحت البطن بشكل ملحوظ في مصر وحول العالم. يُعتبر نحت البطن إجراءً جراحيًا يهدف إلى تحسين شكل الجسم وتناسقه من خلال إزالة الدهون الزائدة وتحسين توزيعها. ومع ذلك، يبقى أحد العوامل المؤثرة في قرار الخضوع لهذه العمليات هو تكلفة نحت البطن في مصر.

في هذا المقال، سنستعرض تكلفة نحت البطن في مصر مع الدكتور مصطفى إدريس، أخصائي جراحة التجميل وشد الترهلات، مع التركيز على العوامل التي تؤثر على هذه التكلفة. سنتناول أيضًا المرشحين المثاليين لهذه العملية والعوامل التي تؤدي إلى تراكم الدهون في البطن.

 

لماذا تتراكم دهون البطن؟

قبل الحديث عن تكلفة نحت البطن، دعنا في البداية نتعرف على أسباب تراكم دهون البطن:

  • الأكل بشراهة: تناول الأطعمة عالية السعرات الحرارية أكثر من اللازم، مثل البطاطس المقلية والعصائر والصودا وغيرها.
  • التقدم في العمر: تنخفض الكتلة العضلية وتقل قدرة جسمك على الحرق، بالإضافة إلى أن الوزن المكتسب يميل إلى التراكم في منطقة البطن والوسط.
  •  العامل الوراثي (الجينات): قد تكون الجينات هي المسؤولة، إذ أنها تتحكم في كيفية حرق جسمك للسعرات الحرارية، وسرعة الشعور بالشبع.
  • الجلوس لفترات طويلة: تساهم قلة الحركة والجلوس لساعات طويلة في زيادة الوزن في منطقة البطن.
  • النوم لساعات قليلة: يؤثر على الهرمونات المسؤولة عن احساسك بالشبع، وبالتالي يزيد الوزن خاصة في منطقة البطن، كما أن عدم النوم بشكل كافٍ يجعلك ترغب في تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية.
  • التوتر: يؤدي التوتر إلى إفراز هرمون الكورتيزول (الذي يجعلك تشتهي الأطعمة الغنية بالدهون والكربوهيدرات)، كما أنه يساعد في ترسيب الدهون في البطن.
  • بعض الأدوية: تتسبب أدوية معينة في زيادة الوزن وتراكم الدهون في البطن مثل أدوية مرض السكري، وبعض مضادات الاكتئاب، وأدوية علاج ارتفاع ضغط الدم.

الحالات المرشحة لنحت البطن

في سياق حديثنا عن تكلفة نحت البطن، وقبل الخوض في العوامل المؤثرة على سعر عملية نحت البطن، توضح النقاط التالية الحالات المرشحة لنحت البطن:

  • النساء اللاتي يعانين من ترهل الجلد وتراكم الدهون في منطقة البطن بعد الولادة.
  • لديك بعض الدهون المتراكمة في مناطق معينة في الجسم لا تختفي بالأنظمة الغذائية أو التمارين الرياضية.
  • بعد الحمل والولادة لتقوية عضلات البطن وإصلاحها.
  • الأشخاص الذين يرغبون في بطن مسطح والحصول على بطن مشدودة.
  • ألا تكون مدخنًا.
  • أن تتمتع بصحة جيدة وليس لديك أمراض تعيق عملية الشفاء أو تسبب مضاعفات أثناء العملية.

يمكنك التعرف إذا كنت مُرشحًا لنحت البطن أم لا من خلال التواصل مع مركز الدكتور مصطفى إدريس جراح التجميل المتخصص للمساعدة على  شفط دهون البطن للرجال، الذي سيعطيك تقدير دقيق حول التقنية المناسبة ومدى ملائمتها لك، بالإضافة إلى تكلفة نحت البطن.

أنواع عمليات نحت البطن

يوجد تنوع كبير في التقنيات المُستخدمة في نحت البطن، إذ تختلف كل منها في الطريقة والهدف والعدد المطلوب من الجلسات والتكلفة، وتُختار التقنية المناسبة لكل حالة بناءً على المشاورة بين الطبيب والمريض. من بين هذه التقنيات:

  • نحت البطن الجراحي عن طريق إزالة الجلد الزائد والدهون المتراكمة جراحيًا.
  • نحت البطن عن طريق شفط دهون البطن بـ (تقنية الفيزر أو الليزر أو الموجات فوق الصوتية).

شفط دهون البطن للرجال

تكلفة نحت البطن

كما ذكرنا سابقًا، توجد العديد من التقنيات المتاحة لنحت البطن، لذلك يتفاوت سعر عملية نحت البطن حسب التقنية المُستخدمة لكن غالبًا تتراوح تكلفة نحت البطن بين 30 ألف جنيهًا مصريًا و 100 ألف جنيهًا مصريًا. من العوامل التي تؤثر في تكلفة نحت البطن:

رسوم الجراح

تكون رسوم الجراح متغيرة بين الحالات، فمن المهم أن تستفسر عن تفاصيل التكاليف المتوقعة قبل الخضوع للعملية. يمكن أن يتضمن ذلك جميع الرسوم والتكاليف من الاستشارة وحتى رسوم المستشفى والملابس الضاغطة، كما تُحدد رسوم معظم الجراحين استنادًا إلى خبرتهم وتدريبهم وتخصصاتهم وسمعتهم.

رسوم المستشفى

تضع كل منشأة جراحية أو مستشفى رسومًا مختلفة على غرف العمليات والمعدات وغيره.

التخدير

عادةً ما يكون التخدير الكلي مكلفًا أكثر من التخدير الموضعي، وتختلف رسوم التخدير بناءً على الوقت الذي ستقضيه بالعمليات ومدى الرعاية الذي يقدمها حتى الإفاقة.

تكاليف ما بعد الجراحة

قد تشمل تكلفة نحت البطن تكاليف مسكنات الألم والأدوية بعد العملية، بالإضافة إلى الملابس الضاغطة وأربطة البطن والرعاية المنزلية (إن وُجدت).

للمزيد حول سعر عملية نحت البطن في مركز الدكتور مصطفى إدريس، اتصل بنا الآن ولا تتردد.

الدكتور مصطفى إدريس أفضل دكتور نحت الجسم في مصر

من منطلق وعينا الكامل بمدى حساسية الخضوع لعمليات التجميل، ومدى القلق والتردد الذي يعانيه الكثير من الأشخاص أثناء البحث عن أفضل دكتور نحت الجسم في مصر. يمكننا تقديم الدكتور مصطفى إدريس -أخصائي جراحة التجميل وتنسيق القوام وجراحات شد الترهلات بعد فقدان الوزن الكبير- كخبير رائد في مجال نحت الجسم في مصر، فهو ليس فقط جراح تجميل متميز بخبرة واسعة، بل يتمتع أيضًا بسمعة ممتازة وتقدير كبير من قبل المرضى والزملاء على حد سواء.

يقدم دكتور مصطفى إدريس –افضل دكتور تجميل بمصر– نتائج مذهلة وملموسة في عمليات نحت الجسم، إذ يتبع أحدث التقنيات والإجراءات الطبية لضمان تحقيق أفضل النتائج بأمان وفعالية.

لا تتردد في التواصل مع الدكتور مصطفى إدريس. احجز استشارتك اليوم وابدأ رحلة التحول الجسدي واستعادة الثقة بالنفس.

 

الأسئلة الشائعة

هل يتم تضمين تكاليف الجراحة التصحيحية في حالة الحاجة إليها بعد العملية الأولى؟

نعم، إذا كانت ضمن الخطة العلاجية المعتادة للمريض، ولكن يجب التحقق من ذلك مع الجراح قبل البدء في العملية.

هل تؤثر تعقيدات الحالة أو الحالات المرافقة على سعر عملية نحت البطن؟

نعم، إذا كانت الحالة معقدة أو تشترط إجراءات إضافية أثناء الجراحة، فقد تزيد هذه التعقيدات من تكلفة العملية.