trustcreatives logo
نتمنى أن تكون مستمتعًا بقراءة المقال، كما يسعدنا تعليقك ومشاركتك
بــادر بالحجز الاَن - واستمتع بخدمتنا في جراحة وتجميل الجسم - دكتور مصطفي ادريس

فوائد عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية

فوائد عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية

هل يمكن إجراء عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية هو سؤال يراود كثيرا من الأمهات، فهل ترغبين في التعرف على عملية شد البطن؟ لاشك أن هذا أحد الأمور الشاغلة لكل سيدة تعاني من ترهل البطن الشديد والذي يحدث بعد الولادة، وهنا تأتي عملية شد البطن جراحيًأ لتُقدم حلًا جذريًا لمشكلة ترهلات البطن بعد الولادة. تُرى ما هي كيفيه شد البطن بعد العملية القيصريه؟ ما هي شروط الخضوع لتلك الجراحة؟ هل ينفع عملية شد البطن مع الولادة القيصرية ؟ ماذا عن الوقت الأنسب لإجراء شد البطن بعد الولادة القيصرية؟ تساؤلات كثيرة نضع إجابتها بين يديكم دعونا نتناول في هذا المقال أسباب كبر حجم البطن بعد الولادة القيصرية، وكيف يمكن أن تساعد العملية في إحداث تغيير كبير في مظهرك وصحتك مع الدكتور مصطفي ادريس – اخصائي جراحة التجميل وتنسيق القوام وعمليات شد الترهلات بعد التكميم.

تعرفي على عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية (C-Tuck)

عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية تهدف إلى إزالة الدهون الزائدة والجلد، واستعادة العضلات المتضررة وتقويتها، مما يسهم في تحسين مظهر البطن وجعلها أكثر سلاسة وثباتًا.

أسباب كبر حجم البطن بعد الولادة القيصرية

ترجع أسباب كبر حجم البطن بعد الولادة القيصرية أو ما يُعرف باسم (C-section pouch)، والتي هي عبارة عن مجموعة من الجلد الزائد والدهون التي تتطور فوق جرح الولادة القيصرية، إلى تمدد عضلات البطن وضعفها نتيجة العملية الجراحية والحمل نفسه يؤدي الى ترهل البطن السفلي بعد القيصرية. 

تتراكم الدهون والجلد الزائد في هذه المنطقة، مما يؤدي إلى مظهر البطن المترهل والمنتفخ والذي هو مصدر انزعاج لكل من خضعت للولادة القيصرية. الشيء المطمئن، هو أن بروز البطن وترهلها يختلف بين النساء بناءً على عوامل مثل الوراثة ونوع الجسم وعدد مرات الحمل كما يمكنك معرفة سعر عملية شفط الدهون من البطن

تعرف على :

تكلفة عملية نحت الجسم
اسعار عملية شفط الدهون بالفيزر في مصر
تكلفة نحت البطن

متى يمكنني الخضوع لعملية شد البطن بعد الولادة القيصرية؟

بدأ البحث عن السؤال هل يمكن شد البطن بعد الولادة القيصرية؟ أو متى يمكن شد البطن بعد الولادة القيصرية ؟ قد يختلف التوقيت المثالي للخضوع لعملية شد البطن بعد الولادة القيصرية من سيدة لأخرى. دائمًا ما ينصح الأطباء بالانتظار فترة تصل إلى 6 أشهر على الأقل بعد الولادة القيصرية قبل التفكير في إجراء عملية شد البطن. 

يرى الأطباء أن فترة الانتظار هامة جدًا للأسباب التالية:

  • جرح الولادة القيصرية يحتاج وقتًا للتعافي، لتجنب حدوث مضاعفات من الخضوع لإجراء جراحي آخر.
  • يحتاج الطبيب لتقييم دقيق لحالة جسمك قبل الإجراء التجميلي وإعطاء تقدير واقعي للنتائج. فترة الانتظار تسمح باستقرار التغيرات الهرمونية والجسدية (كالتورم وفقدان الوزن) التي تحدث بعد الولادة القيصرية.
  • الانتهاء من الرضاعة الطبيعية لضمان سلامتك أنت وطفلك، إذ تتضمن العملية الجراحية تناول بعض الأدوية التي قد تتعارض مع الرضاعة الطبيعية.
  • الفترة الأولى بعد الولادة مهمة لكِ أنت وطفلك. الانشغال بإجراء جراحي آخر قد يمنعك من التواصل الجيد مع طفلك، الأمر الذي قد لا يكون مناسبًا لكِ كأم.

إذا كنتي تشعرين بالحيرة حول التوقيت المناسب لعملية شد البطن بعد الولادة، يمكنك التواصل معنا وحجز استشارتك مع الدكتور مصطفى إدريس افضل دكتور تجميل بمصر ، الذي بدورة سوف يطمئنك ويعطيكِ التقدير الدقيق للوقت المناسب لكِ. 

تفاصيل عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية

تشمل عملية tummy tuck نوعان من شد ترهلات البطن بعد الولادة القيصرية، يمكن الاختيار بينهما تبعًا لحالتك الصحية ورأي الجراح. تشمل خطوات عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية في مركز الدكتور مصطفى إدريس:

شفط الدهون بالفيزر

شد البطن الجزئي (mini tummy tuck)

شد البطن الجزئي مع القيصرية يركز أكثر على منطقة البطن السفلية، ويعد خيارًا مثاليًا لمن ليس لديهم الكثير من الجلد الزائد وللأمهات اللاتي فقدن الوزن بعد الولادة القيصرية. يشمل الإجراء:

  • إزالة الندبة المتكونة حول موقع الجراحة القيصرية، مما يساعد على تحسين مظهر الجلد. 
  • إجراء شق جراحي عبر الجزء السفلي من البطن، وفصل الجلد عن جدار البطن أسفل السرة، ثم إزالة الدهون الزائدة والجلد، وأخيرًا جمع الجلد المتبقي وخياطته في مكانه.

شد البطن الكلي (full abdominoplasty)

يساعد في تقليل دهون البطن من خلال:

  • إجراء شق جراحي كبير عبر الجزء السفلي من البطن، فوق خط البكيني مباشرة.
  • إنشاء شق جراحي آخر حول السرة.
  • فصل الجلد عن جدار البطن.
  • إزالة الدهون الزائدة وقص الجلد الزائد، ثم إعادة تشكيل عضلات البطن.
  • إنشاء شق جراحي جديد للسرة، ثم خياطتها مرة أخرى في مكانها.
  • جمع الجلد المتبقي وخياطته في مكانه.
  • في بعض الحالات، يمكن الجمع بين عملية شفط الدهون وشد البطن لإزالة رواسب الدهون العنيدة.

 هل يمكن عمل عملية شد البطن مع القيصرية؟

نعم، يمكن عمل عملية شد البطن مع القيصرية في بعض الحالات. تعتمد إمكانية إجراء عملية شد البطن بعد القيصرية على عدة عوامل، منها حالة الجلد والعضلات بعد الولادة والتقييم الطبي للحالة. قد يوصي الطبيب بالانتظار لفترة من الزمن بعد الولادة قبل إجراء عملية شد البطن، حتى يتمكن الجسم من التعافي بشكل جيد من عملية الولادة القيصرية. من المهم استشارة الجراح الدكتور مصطفى ادريس للحصول على تقييم دقيق لحالتك والنصائح المناسبة.

إقرأ أيضا عن :

تكلفة عملية شد الذراعين فى مصر

اسعار نحت الجسم بالفيزر فى مصر 

تكلفة عملية ازالة التثدي عند الرجال في مصر

فوائد شد البطن بعد العملية القيصرية

من الفوائد التي تحصل عليها السيدات بعد الخضوع لعملية شد البطن بعد الولادة القيصرية:

  • التخلص من الندبات الناتجة من جرح الولادة القيصرية.
  • شد عضلات البطن التي فقدت مرونتها وتراخت نتيجة الحمل.
  • إزالة الدهون المتراكمة مما ينتج عنه بطن مشدود.
  • تجنب الفتق نتيجة ضعف عضلات البطن.
  • التمكن من ممارسة الرياضة بكل سهولة.

معلومات هامة قبل الخضوع لعملية شد البطن

توجد بعض النقاط الهامة التي يجب توضيحها والتي سوف تساعدك في اتخاذ القرار السليم قبل التفكير في الخضوع لجراحة شد البطن واختيار افضل دكتور جراحة تجميل في القاهرة . تشمل تلك المعلومات:

  • عملية tummy tuck ليست بديلًا عن فقدان الوزن أو ممارسة التمارين الرياضية.
  • يمكن أن تتأثر نتائج عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية أو تتضائل نتيجة لتقلبات الزائدة في الوزن.
  • يُنصح بتأجيل جراحة شد البطن، إذا كنتِ تخططين للحمل مستقبلًا.

حقائق حول حزام شد البطن بعد الولادة القيصرية

ينصح بعض الأطباء بارتداء حزام شد البطن بعد العمليات الجراحية في البطن، بما في ذلك الولادة القيصرية، لما له من فوائد:

  • يساعد في تخفيف الألم والتورم.
  • مفيد لشفاء العضلات والجروح بعد عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية.
  • يساعد في التحرك ودعم عضلات البطن.

الضغط اللطيف الذي يصنعه حزام شد البطن بعد الولادة القيصرية على عضلات البطن، قد يساعد الرحم على العودة إلى حجمه الطبيعي أسرع، لذلك قد تتخلص الأم من مظهر بطنها الذي يشبه بطن المرأة الحامل أسرع.

للمزيد من المعلومات حول عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية وازالة الجلد الزائد بعد الرجيم او للحصول على استشارة شخصية، ننصح بالتحدث مع الدكتور مصطفى إدريس -أخصائي جراحة التجميل و تنسيق القوام و جراحات شد الترهلات بعد فقدان الوزن الكبير- أفضل دكتور تجميل في العالم العربي – الذي يمكنه توفير المشورة المهنية والدعم خلال هذه الرحلة. اتخاذ القرار الصحيح يمكن أن يؤدي إلى نتائج ممتازة وتحقيق الأهداف المرجوة بأمان وثقة.

الأسئلة الشائعة 

متى تعود المراة الى طبيعتها بعد الولادة القيصرية؟

قد يستغرق جسم المرأة من 6 شهور إلى سنة حتى يعود إلى طبيعته.

هل ربط البطن بعد الولاده القيصريه مضر؟

قد يسبب مقدار الضغط على البطن في بعض الأضرار مثل، صعوبة في التنفس، وارتجاع حمض المعدة، وغثيان، ومشاكل في الهضم، لذا يُنصح باتباع تعليمات الطبيب حول مدة ارتداء حزام شد البطن بعد الولادة القيصرية.