trustcreatives logo
نتمنى أن تكون مستمتعًا بقراءة المقال، كما يسعدنا تعليقك ومشاركتك
بــادر بالحجز الاَن - واستمتع بخدمتنا في جراحة وتجميل الجسم - دكتور مصطفي ادريس

عملية الشد الحزامي بعد التكميم| أبرز النصائح لأفضل نتائج

عملية الشد الحزامي بعد التكميم| أبرز النصائح لأفضل نتائج

قد يظن البعض أنه بفقدان الوزن بعد عمليات التكميم يكون قد حصل على هدفه في الحصول على جسم جميل وقوام متناسق، ولكن للأسف، كثيرًا ما يحدث أن تنتقل معاناته من الدهون الزائدة قبل التكميم إلى الجلد المترهل بعد هذه العملية، وهنا يأتى دور عملية الشد الحزامي بعد التكميم في التخلص من هذه المعاناة، فما هو الشد الحزامي بعد التكميم أو عملية شد البطن بعد التكميم؟، وكيف تتم؟ وما هي مميزاتها؟ نجيب في هذا المقال عن هذه التساؤلات، كما سنلقى الضوء على نصائح ما بعد العملية لتحقيق التعافي وضمان نتائج ما بعد العملية، وذلك تحت إشراف الدكتور مصطفى إدريس – اخصائي جراحة التجميل وتنسيق القوام وجراحات شد الترهلات بعد فقدان الوزن، فتابعونا.

ما هي عمليات التكميم؟

عمليات التكميم، أو تكميم المعدة هي إجراء جراحي يتم في المعدة لتقليل حجمها إلى 20 %، ويهدف هذا الإجراء لإنقاص الوزن. وعادةً ما يتم التكميم باستخدام المنظار، الذي يتضمن إدخال أدوات دقيقة عبر شقوق صغيرة في البطن.

يؤدي تكميم المعدة إلى تقليل كمية الطعام الذي يمكن للشخص أكلها، كما يحفز تغييرات هرمونية تساعد على إنقاص الوزن، وتخفيف الأمراض المرتبطة بزيادة الوزن، مثل أمراض القلب أو ارتفاع ضغط الدم.

ما هو الشد الحزامي بعد التكميم؟

الشد الحزامي بعد التكميم أو عملية شد البطن بعد التكميم هي عملية جراحية تجميلية تزيل الجلد المترهل بزاوية 360 درجة حول البطن، أو “خط الحزام”. هذا الإجراء مناسب للمرضى الذين فقدوا كمية كبيرة من الوزن بعد تكميم المعدة أو اتباع نظام غذائي صارم.

بعد تكميم المعدة يمكن أن يؤدي فقدان قدر كبير من الوزن إلى ترهل الجلد حول منطقة الوسط، بمجرد اختفاء الدهون يميل الجلد المترهل إلى التراكم حول محيط الخصر. قد يكون هناك ترهل في البطن والوركين والجانبين وأسفل الظهر والأرداف والفخذين. يعمل الشد الحزامي بعد التكميم على شد الجلد في جميع هذه المناطق في عملية واحدة، أعرف أكثر عن تكميم المعدة الحزامي و عمليات شد الترهلات بعد التكميم.

مميزات عملية شد البطن بعد التكميم

بعد التكميم الجراحي لفقدان الوزن، يصبح الشد الحزامي ذا أهمية كبيرة لتحسين النتائج الجمالية والصحية. إليك بعض فوائد الشد الحزامي بعد التكميم:

  • تحسين المظهر الجسدي حيث يعد إزالة الدهون والجلد المترهل حول البطن والمناطق الأخرى نتيجة مباشرة لعملية الشد الحزامي مما يساهم في تحسين مظهر الجسم بشكل عام.
  • يساهم الشد الحزامي في تقليل المشاكل الصحية المتعلقة بالجلد المترهل، مثل الطفح الجلدي والتقرحات. كما يمكن أن يقلل من مشاكل النظافة والاحتكاك، مما يساهم في تحسين الصحة العامة.
  • يعمل الشد الحزامي بعد عمليات السمنة على إعادة تشكيل الجسم بشكل متناسق، مما يساهم في زيادة الثقة بالنفس عن طريق تحسين المظهر الجسدي ويؤدي إلى تحسين الحالة النفسية للمريض. 

باختصار، يعتبر الشد الحزامي بعد التكميم إجراءً فعّالًا لتحسين المظهر الجسدي والصحة العامة، مما يساهم في تعزيز رفاهية المريض وزيادة رضاه عن النتائج بعد  عملية التكميم ،يمكنك التعرف على شفط دهون البطن للرجال تواصل معنا الآن للحصول على تقييم شخصي وتوجيهات دقيقة من الدكتور مصطفى إدريس.

خطوات عملية الشد الحزامي بعد التكميم

خطوات عملية التكميم الحزامي تمثل جزءًا هامًا من رحلة تحسين مظهر وصحة الجسم وتتم كالتالي:

  1. تعتبر عملية استئصال شحم الحزام عملية كبرى، وتُجرى في المستشفى تحت التخدير العام.
  2. تستغرق الجراحة ما بين ثلاث إلى ست ساعات، حيث يتم تنفيذ عملية شد حزامية بزاوية 360 درجة.
  3. يُجري الجراح إزالة الجلد الزائد حول محيط الخصر الخلفي، ويتم إغلاق الشق بعد الانتهاء.
  4. يتم تغيير وضع المريض ليتيح للجراح إزالة الجلد الزائد من الجهة الأمامية للبطن والجوانب، ويتم خياطته وإغلاقه بعناية.
  5. يُمكن إجراء عملية شفط لإزالة الدهون غير المرغوب فيها أثناء العملية.

يُفضل للمريض البقاء في المستشفى لعدة أيام لضمان الشفاء الآمن وتوفير الرعاية اللازمة.

تعد هذه الخطوات جزءًا حيويًا من العملية الشاملة لتصحيح ترهل الجلد بعد فقدان الوزن، وتهدف إلى تحسين شكل الجسم وتحقيق نتائج دائمة. بعد الجراحة، يتم توجيه المريض نحو فترة النقاهة التي يجب أن تُتبع بعناية لضمان تعافي ناجح واستعادة القوة الجسدية.

تعرفي أكثر علي:

تكلفة عملية نحت الجسم في مصر
عمليات شد الثدي قبل وبعد
 نحت الجسم بالفيزر
ازالة الجلد الزائد بعد الرجيم

للتواصل مع الدكتور مصطفى إدريس لمعرفة عملية شد الترهلات بعد التكميم، يمكنكم زيارة المركز أو الاتصال به. يمكنكم أيضًا متابعته على وسائل التواصل الاجتماعي للحصول على أحدث المستجدات والنصائح الطبية.

نصائح ما بعد عملية الشد الحزامي

تعتبر فترة النقاهة بعد عملية الشد الحزامي مهمة جدًا لتجنب ألم عملية الشد الحزامي  وتختلف من شخص لآخر، إليك بعض النصائح والتعليمات في هذه الفترة لكي تمر بسلام:

  • يُنصح بالراحة لمدة ثلاثة أسابيع على الأقل قبل استئناف العمل والأنشطة الخفيفة، مع فترة تعافي كاملة قد تصل إلى شهرين أو أكثر.
  • يمكن أن يكون الانزعاج والتورم كبيرين في الأيام الأولى، ولكن يهدأ الألم تدريجياً. يُوصى بتناول الأدوية الموصوفة لتسكين الألم، وارتداء الملابس الضاغطة أو مشد البطن لدعم عملية الشفاء.
  • يجب الانتظار حتى يمنح الجراح الإذن لاستئناف التمارين الرياضية، يمكن المشي بشكل معتدل في الأسابيع الأولى، ويُسمح بالتمارين الأكثر صعوبة بعد ثمانية أسابيع.
  • تحتاج الندبات إلى وقت للتلاشي، حيث يستغرق الأمر على الأقل سنة لتلاشيها بشكل كامل. يتعين على المريض الوقوف على توقعات واقعية بشأن الندبات الدائمة بعد العملية.
  • يُشجع المريض على ممارسة المشي، حيث يساهم في تقليل خطر الإصابة بجلطات الدم. يُمكن بدء المشي ببطء بعد أسبوعين، ويُفضل تجنب الانحناء عند الخصر في الفترة الأولى.

باتباع هذه النصائح والتعليمات، يمكن للمريض تحقيق تعافٍ ناجح وآمن بعد عملية الشد الحزامي.

في الختام، فإن عمليات الشد الحزامي بعد التكميم قد أثبتت فعاليتها في تحسين مظهر الجسم وتعزيز الصحة العامة للمرضى. تقوم هذه العمليات بتصحيح ترهلات الجلد التي تظهر بعد فقدان كبير في الوزن بعد التكميم، وتعمل على تعزيز الثقة بالنفس، تعرفي أكثر على علاج الترهلات بعد عمليات السمنة

وهنا يجب الإشارة إلى تحري الدقة في اختيار جراح تجميل خبير ومشهور بنجاح مثل هذه العمليات مثل الدكتور مصطفى إدريس أفضل دكتور تجميل في العالم العربي ، حيث يمتلك الدكتور مركز تجميل مجهز بأحدث التقنيات مما يضمن نجاح العملية.

تواصل معنا الآن للحصول على تقييم شخصي عن عمليات شد الجسم بعد التكميم وتوجيهات دقيقة من الدكتور مصطفى إدريس كما يمكنك التعرف على عملية تكبير الثدي بالسيليكون، واستعد ثقتك بنفسك، وحقق حلمك في الحصول على قوام متناسق.

الأسئلة الشائعة

إلى متى يظل تورم البطن بعد عملية الشد؟

قد يتوقف التورم في أسفل البطن ويتراجع معظم البطن خلال أسابيع من الجراحة.

كم مدة عملية الشد الحزامي؟

مدة عملية الشد الحزامي تتراوح عادةً بين 3 إلى 5 ساعات