trustcreatives logo
نتمنى أن تكون مستمتعًا بقراءة المقال، كما يسعدنا تعليقك ومشاركتك
بــادر بالحجز الاَن - واستمتع بخدمتنا في جراحة وتجميل الجسم - دكتور مصطفي ادريس

عمليات شد الترهلات بعد التكميم | كيف تتخلص من الجلد الزائد؟

عمليات شد الترهلات بعد التكميم | كيف تتخلص من الجلد الزائد؟

عند اتخاذ قرار إجراء عملية تكميم المعدة، يسعى الفرد إلى تحسين صحته ونوعية حياته عبر فقدان الوزن الزائد، لكن قد يواجه تحديات تجميلية، مثل ترهل الجلد. وهنا تظهر أهمية عمليات شد الترهلات بعد التكميم.

في هذا المقال، سنتعرف على كيف يمكن لعمليات شد الترهلات بعد التكميم أن تحقق المظهر المشدود والمناسب للجسم. كما سنقدم أبرز النصائح التي يجب اتباعها خلال فترة التعافي لضمان أفضل النتائج بأمان وفعالية. سنعرّفك أيضًا بالدكتور مصطفى إدريس ، أخصائي جراحة التجميل وتنسيق القوام وجراحات شد الترهلات بعد فقدان الوزن. تابع معنا.

نبذة عن عملية تكميم المعدة

الاستئصال المعدي، المعروف أيضًا باسم “تكميم المعدة”، هو إجراء جراحي يُستخدم لعلاج حالات البدانة بهدف تحفيز فقدان الوزن. يعمل هذا الإجراء عن طريق تقليل حجم المعدة، حيث يتضمن إزالة جزء من المعدة أو تصغير حجمها بشكل كبير. يقوم إجراء تكميم المعدة بإزالة حوالي 80٪ من المعدة، مما يترك خلفه قسمًا أنبوبيًا يشبه شكل الموز.

يساعد تقليل حجم المعدة على تقييد السعرات الحرارية وتقليل الإحساس بالجوع. يتم اللجوء لهذه الجراحة لمساعدة الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة على تحقيق فقدان الوزن بشكل فعال ، أعرف أكثر عن: عملية الشد الحزامي بعد التكميم.

شكل الجسم بعد عملية التكميم

بعد إجراء جراحات علاج السمنة، يخسر العديد من المرضى كميات كبيرة من الوزن، وهو ما يؤدي إلى ترهل الجلد بشكل رئيسي وتغير شكل الجسم بعد عملية التكميم. يحدث ذلك لأن الجلد لا يُفقد مع الدهون، بل يتمدد مع زيادة وزن الجسم. عند فقدان الوزن بشكل كبير، يفقد الجسم الدهون، ولكن الجلد يظل غير قادر على الانكماش بشكل كافٍ بسبب نقص المرونة، مما يتركه مترهلاً.

بالإضافة إلى ذلك، يؤثر عامل الشيخوخة بشكل كبير على مرونة الجلد، مما يتسبب في الترهل، وتلعب عوامل أخرى مثل التدخين والتعرض للشمس والجفاف أيضًا دورًا في تأثير مرونة الجلد.

من يمكنه الخضوع لعمليات شد الترهلات بعد التكميم؟

يقوم جراح التجميل بإجراء عمليات ازالة للجلد الزائد بعد الرجيم لتجميل شكل الجسم بعد اجراء عملية تكميم المعدة. سيقوم الطبيب الجراح الدكتور مصطفى ادريس  بإجراء فحص جسدي وتقييمات أخرى لتحديد ما إذا كانت الجراحة مناسبة لحالتك. قد تكون مرشحًا جيدًا لإجراء جراحة شد ترهلات التكميم إذا كنت:

  • حافظت على وزنك لمدة ستة أشهر على الأقل بعد فقدان الوزن بشكل كبير.
  • التزمت بنمط حياة صحي، مثل اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن وممارسة الرياضة، للمساعدة في التخلص من الوزن المفقود.
  • لا تدخن أو تستخدم منتجات التبغ الأخرى، إذ يؤدي التدخين إلى إبطاء عملية التئام الجروح ويزيد من مخاطر المضاعفات الجراحية.
  • تتمتع بصحة جيدة بشكل عام، بدون وجود مشاكل طبية كبيرة تجعل الجراحة مليئة بالمخاطر.
  • لديك توقعات واقعية حول نتائج الإجراءات الممكنة.

تعرف على :

شفط دهون البطن للرجال
 عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية

عمليات شد الترهلات بعد التكميم

تتوفر العديد من الإجراءات لإزالة الجلد الزائد بعد فقدان الوزن، ويحتاج الأفراد إلى مجموعة من العمليات الجراحية لتحقيق المظهر المرغوب. يمكن للطبيب المعالج مساعدتك في تحديد الإجراءات التي تتناسب أكثر مع احتياجاتك. تتضمن عمليات شد الترهلات بعد التكميم:

  • شد ترهلات الذراعين: لإزالة الجلد الزائد المتدلي من منطقة الذراع العلوية، مما يقلل من أي ترهل ويشد وينعم الأنسجة في هذه المنطقة، أعرف أكثر عن: تكلفة عملية شد الذراعين فى مصر.
  • شد ترهلات الثدي: لتحديد ورفع الثدي عن طريق شد الأنسجة وإزالة الجلد الزائد ،أعرف أكثر عن:  اسعار عمليات شد الثدي في مصر.
  • شد الوجه: للحصول على مظهر أكثر نعومة وشبابًا وإزالة الجلد الزائد حول الوجه والرقبة.
  • شد الجزء السفلي من الجسم: لإزالة الجلد والدهون الزائدة من منطقة المعدة والمؤخرة والفخذين الخارجيين.
  • إزالة الجلد الزائد المترهل أسفل زر البطن.
  • شد الفخذين: لتحسين مظهر الفخذين الداخليين.
  •  شد البطن: لإزالة الجلد الزائد وشد عضلات البطن الضعيفة أو المنفصلة أعرف أكثر عن: تكلفة نحت البطن.

عملية شد الترهلات بعد التكميم تعد حلاً فعّالاً لتصحيح الجلد المترهل بعد فقدان الوزن الكبير. ويمكنك التعرف على أفضل علاج الترهلات بعد عمليات السمنة، حيث يتم تخصيص الإجراء مع الدكتور مصطفى ادريس اخصائي جراحة التجميل و تنسيق القوام في مصر.

التعافي من عمليات شد الترهلات بعد التكميم

يتفاوت وقت الشفاء بعد الجراحة حسب نوع الإجراء الجراحي. يمكن أن يحتاج بعض الأفراد إلى بضعة أسابيع للتعافي، في حين يكون التعافي سريعًا بالنسبة للبعض الآخر، وقد يحتاجون إلى عدة أيام فقط. توضح النقاط التالية بعض النصائح أثناء فترة التعافي بعد عمليات شد الترهلات بعد التكميم:

  1. يمكنك استخدام مسكنات الألم أو مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية حسب الحاجة.
  2. يُنصح بتغيير الضمادات وتطبيق المراهم بانتظام.
  3. تجنب رفع أي أشياء ثقيلة أو ممارسة أنشطة بدنية شاقة لمدة لا تقل عن ستة أسابيع.
  4. يمكن العودة إلى العمل في فترة تتراوح بين أسبوع وثلاثة أسابيع، اعتمادًا على نوع الإجراء الجراحي.
  5. تجنب الوقوف بشكل مستقيم لبضعة أيام بعد الإجراء في منطقة البطن.
  6. استخدم وسائد لرفع الركبتين عند النوم بعد عمليات شد ترهلات الجزء السفلي من الجسم.
  7. تأكد من شرب كميات كافية من السوائل لتجنب الجفاف، كما يُنصح بالمشي لتجنب جلطات الدم.

في الختام، تعد عمليات شد الترهلات بعد التكميم خطوة نحو تحسين جودة الحياة واستعادة الثقة بالنفس، فهي ليست مجرد إجراءات جراحية. يسرنا أن نكون جزءًا من رحلتكم لتحقيق أهدافكم الصحية والجمالية. إذا كنتم تفكرون في إجراء عمليات شد الترهلات بعد التكميم، تواصلوا مع الدكتور مصطفي ادريس جراحه تجميل في مصر، وافضل دكتور جراحة تجميل في القاهرة. سيوفر لكم فريقنا الطبي ذو الخبرة الاستشارة والرعاية اللازمتين ومعرفة أسعار عمليات الشد بعد التكميم.

تعرف على :

اسعار عملية شفط الدهون بالفيزر في مصر
عمليات شد الثدي قبل وبعد
سعر عملية تصغير الثدي

الأسئلة الشائعة

كيف يؤثر شد الترهلات على نتائج تكميم المعدة؟

يمكن أن يحسن شد الترهلات من مظهر الجلد بعد تكميم المعدة، مما يخلق مظهرًا مشدودًا وأكثر استقرارًا.

هل هناك مخاطر خاصة مع عمليات شد الترهلات؟

كمعظم العمليات الجراحية، هناك مخاطر تتضمن نزيفًا والتهابًا، ولكن يجب تقييم الفوائد والمخاطر مع الجراح المختص.