trustcreatives logo
نتمنى أن تكون مستمتعًا بقراءة المقال، كما يسعدنا تعليقك ومشاركتك
بــادر بالحجز الاَن - واستمتع بخدمتنا في جراحة وتجميل الجسم - دكتور مصطفي ادريس

سعر عملية شفط الدهون

سعر عملية شفط الدهون

انتشرت عمليات شفط الدهون على نطاق واسع على مستوى العالم، وتُجرى هذه العمليات بعد إجراء الفحوصات الطبية المطلوبة التي يطلبها الطبيب، والتي تؤكد سلامة العميل وملاءمة العملية لحالة المريض، ويتفاوت سعر عملية شفط الدهون من دولة إلى أخرى، وتعتمد على عدة عوامل بما في ذلك المكان والمؤسسة الطبية وخبرة الجراح.

فتابع معنا قراءة المقال لتتعرف على سعر عملية شفط الدهون مع الدكتور مصطفى إدريساخصائي جراحة التجميل وتنسيق القوام وجراحات شد الترهلات بعد فقدان الوزن – بالإضافة إلى الكثير من المعلومات الأخرى حول عمليات شفط الدهون في مصر.

ما هي عملية شفط الدهون

عملية شفط الدهون، المعروفة أيضًا باسم “Liposuction“، هي إجراء جراحي تُزال فيه الدهون الزائدة من مناطق معينة في الجسم باستخدام أدوات خاصة، من خلال عمليات جراحية صغيرة تُجرى تحت تأثير التخدير الموضعي أو الكلي.

في البداية، يحقن الطبيب محلول ملحي ودواءين في المنطقة المراد شفط الدهون منها، ويعمل المحلول الملحي على إزالة الدهون، أما الأدوية فتعمل على تخفيف الألم وتضييق الأوعية الدموية، وخلال العملية، يدخل الجراح أنبوبًا رفيعًا تحت الجلد من خلال شقوق جراحية صغيرة، ويُستخدم جهاز شفط خاص لسحب الدهون.

تُستخدم عملية شفط الدهون عادة لتحسين مظهر المناطق التي تعاني من تراكمات دهنية مثل البطن والوركين والفخذين والذراعين، ويمكن أن تكون هذه العملية جزءًا من إجراءات تجميلية أخرى أو تُجرى بمفردها لتحسين مظهر الجسم وتحسين التناسق الجسدي.

شفط الدهون بالليزر مع الدكتور مصطفى إدريس

عملية شفط الدهون بالليزر هي عملية غير جراحية تتميز بعدم الحاجة إلى التخدير الكلي، وتُعد واحدة من التقنيات الحديثة المستخدمة للحصول على نتائج فعالة في تقليل تراكمات الدهون في الجسم، وفيما يلي شرح لكيفية إجراء هذه التقنية:

  • تحضير المنطقة: يبدأ الدكتور مصطفى إدريس بحقن محلول مخدر في المناطق المراد معالجتها، يحتوي هذا المحلول عادة على مزيج من ليدوكايين و ابينفرين، والذي يعمل على تخدير المنطقة وتضييق الأوعية الدموية لتقليل النزيف والكدمات.
  • إدخال الليزر والقنية: يقوم مصطفى ادريس بعمل شق صغير أو أكثر لإدخال الليزر والقنية إلى الموقع المعني بالعملية.
  • توجيه الليزر وتحريكه تحت الجلد: توجيه ألياف الليزر الطبية على الموقع المراد معالجتها، وتعمل طاقة الليزر على إذابة الخلايا الدهنية وتفتيتها.
  • سحب الدهون والشوائب: شفط الدهون عن طريق أنبوبًا رفيعًا متصل بجهاز شفط.

يُعد شفط الدهون بالليزر إجراءً آمنًا وفعالًا لتحقيق نتائج ملحوظة في تقليل تراكمات الدهون في الجسم مع الحفاظ على التوازن الطبيعي للجلد وتحقيق شكل مثالي للجسم، فتواصل مع مركز دكتور مصطفى إدريس – افضل دكتور تجميل بمصر لمعرفة المزيد عن سعر عملية شفط الدهون.

ميزات وفوائد إجراء عملية شفط دهون الجسم بالليزر

تتميز عملية شفط الدهون بالليزر مع مصطفى إدريس عن طرق شفط الدهون الأخرى بمجموعة من الميزات البارزة، ونذكر أبرزها كما يلي:

  1. التخدير الموضعي: إجراء العملية بواسطة التخدير الموضعي باستخدام مخدر مثل الليدوكايين، مما يعني عدم الحاجة إلى التخدير الكلي، الذي يُستخدم في بعض الطرق الأخرى لشفط الدهون.
  2. السرعة والأمان: تُعد عملية شفط الدهون بالليزر آمنة وسريعة، مما يقلل من مدة الجراحة وفترة التعافي.
  3. النتائج الفورية: بفضل التقنيات المتقدمة المستخدمة في شفط الدهون بالليزر، يُمكن رؤية النتائج على الفور بعد العملية بإزالة الدهون وشد الجلد.
  4. التجديد: يتيح الليزر التسخين المحكم للأنسجة، مما يساعد في تقليل الترهلات وتجديد مظهر البشرة بشكل فعال.
  5. التداخل الجراحي الأقل: تتطلب عملية شفط الدهون بالليزر التدخل الجراحي الأقل مقارنة بالطرق الأخرى، مما يساعد في تقليل مدة الشفاء والآثار الجانبية.
  6. العودة السريعة للحياة الطبيعية: يمكن للمرضى العودة إلى منازلهم في نفس يوم العملية، وغالبًا ما يمكنهم استئناف أنشطتهم اليومية بسرعة.
  7. الجروح الصغيرة: إجراء الشقوق بحجم صغير جدًا، وبالتالي لا تتطلب سوى ضمادات بسيطة.

تعرف علي :

اسعار عمليات نحت الجسم فى مصر

تكلفة عملية تكبير المؤخرة في مصر

تكلفة عملية التثدي عند الرجال فى مصر

تكلفة نحت البطن 

ما بعد عملية شفط الدهون

بعد عملية شفط الدهون، يجب أن يكون المريض مدركًا للتغييرات التي قد تحدث مباشرة بعد العملية لتجنب المفاجآت غير المرغوب فيها، تشمل مرحلة ما بعد شفط الدهون العديد من النقاط، ومن بينها:

  1.  قد يشعر المريض ببعض الألم والتورم في المناطق التي عولجت، ويُوصى عادة بتناول مسكن لتسكين الألم وتقليل التورم، وقد يُنصح باستخدام الثلج أو الكمادات الباردة للتخفيف من الانتفاخ.
  2. قد تظهر كدمات في المناطق المعالجة بعد العملية، ويمكن أن تساعد العناية بالجروح واستخدام المضادات الحيوية الموصوفة من قبل الطبيب في تقليل الكدمات وتسريع عملية الشفاء.
  3. قد يلاحظ المريض تغيرًا في توزيع الدهون داخل الجسم، خاصةً في منطقة الأرداف، وهذا تغيير مؤقت وطبيعي، حتى تستقر الدهون في مواضعها بعد العملية.

سعر عملية شفط الدهون في مصر

  • سعر عملية شفط الدهون تتراوح تكلفتها من 2500 إلى 4500 دولار، وقد تقل أو تزيد بناًء على المنطقة المستهدف شفط الدهون منها وعدد مناطق الجسم المستهدفة  ومكان إجراء العملية.
  • سعر عملية شفط الدهون بالفيزر يبدأ من 35,000 وقد يصل إلى 75,000 جنيه مصرى ويمكن أن تزيد.

يمكنك الآن نحت الجسم وتنسيق القوام والتواصل معنا للمزيد من المعلومات عن سعر عملية شفط الدهون وشروطها، واتصل بنا عن طريق وسائل التواصل الموجودة على الموقع أو عن طريق الاتصال الهاتفي.

الأسئلة الشائعة 

متى يمكن الاستحمام بعد عملية شفط الدهون؟

يحذر الأطباء من الاستحمام في الأيام الاوائل عقب العملية إذ يجب الانتظار ما يعادل أربعة أيام أو أكثر من أجل هذا الأمر، كما ينصح بالابتعاد عن الجرح تمامًا أثناء الاستحمام.

ما طريقة النوم بعد عملية شفط الدهون؟

تجنب الضغط على مكان الجرح أثناء النوم بعد العملية، كما يجب أن يكون الرأس مرفوع بعض الشئ عن الجسم، ولمنع الحركة غير الإرادية أثناء النوم التي قد تضر بالجرح يمكن وضع عدد من الوسائد المريحة حول الجسم من كل اتجاه كنوع من أنواع الحماية.

ما مدة الشفاء بعد عملية شفط الدهون؟

التحسن والتعافي يبدو ملحوظًا بعد مرور السبع أيام الأوائل من إجراء العملية، ومع الالتزام بالنصائح الطبية وتعليمات الطبيب الخاصة بالأكل والرياضة والأدوية يكون التعافي تام خلال مدة تتراوح ما بين شهر وشهرين، وقد تزيد أو تنقص حسب وضع المريض وصعوبة العملية والتزامه.