trustcreatives logo
نتمنى أن تكون مستمتعًا بقراءة المقال، كما يسعدنا تعليقك ومشاركتك
بــادر بالحجز الاَن - واستمتع بخدمتنا في جراحة وتجميل الجسم - دكتور مصطفي ادريس

ازالة الجلد الزائد بعد الرجيم | طريقك للتحول الكامل

ازالة الجلد الزائد بعد الرجيم | طريقك للتحول الكامل

بعد مسار الرجيم الشاق، يجد الشخص نفسه يواجه تحدي الجلد المترهل الذي لا يناسب الهيكل الجديد لجسمه، حيث تظهر التجاعيد والترهلات كشاهد صامت على المرحلة السابقة من التغيير. هذه التحديات تطرأ نتيجة لتمدد الجلد الذي فقد مرونته بسبب التغييرات الكبيرة في الوزن. يتساءل الكثيرون عن كيفية التغلب على هذه المشكلة واستعادة الجلد لمظهره الطبيعي والمشدود بواسطة عملية ازالة الجلد الزائد بعد الرجيم.

إن فهم هذه التحديات يفتح أمامنا بابًا إلى مجال وعالم التجميل، إذ يصبح ازالة الجلد الزائد بعد الرجيم خيارًا حيويًا. إن هذا الخيار ليس فقط للمظهر الجمالي، بل يلعب دورًا هامًا في تحسين الصحة النفسية والصحية، لذلك دعونا نغوص سويًا في عالم استعادة الثقة بالنفس من خلال استكشاف خيارات ازالة الجلد الزائد بعد الرجيم، والتعرف على الدكتور مصطفى إدريس – اخصائي جراحة التجميل.

ما هو تأثير فقدان الوزن السريع؟

قد يعتقد البعض أن الوصول إلى الوزن المثالي في وقت قصير أمر يمكن تحقيقه دون التعرض إلى أي أعراض جانبية. اتباع نظام غذائي قاسٍ قد يكون ضارًا لصحتنا، فعندما نفقد الوزن بسرعة، يكون هذا فقدانًا للدهون والعضلات، إذ تحرق العضلات كمية أكبر من الطاقة، وعند انقطاعنا عن هذا النظام الغذائي، يقل معدل حرق السعرات الحرارية في الجسم، نظرًا لانخفاض كمية العضلات. يمكن أن يؤدي هذا إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب.

مع ذلك، وجدت العديد من الدراسات الحديثة أن فقدان الوزن السريع قد يكون آمنًا تمامًا مثل فقدان الوزن البطيء.

اسباب ظهور الجلد الزائد بعد الرجيم

عند زيادة الوزن، يتمدد الجلد لاستيعاب التغيرات في الجسم. في حالة اكتساب وفقد الوزن بسرعة نسبية، يفقد الجلد قدرته على التراجع مما يتسبب في ظهور الجلد الزائد في الجسم. تمدد الجلد يؤدي إلى تلف ألياف بروتين الكولاجين والإيلاستين، مما يقلل من مرونته، وفقدان الوزن الشديد في فترة زمنية قصيرة يزيد من كمية الجلد الزائد في الجسم كما يمكنك معرفة الاكثر عن مميزات  نحت الجسم بالفيزر.

الفرق بين الترهل والجلد الزائد

في الكثير من الأوقات قد يصعب التفريق بين الترهلات والجلد الزائد، ولكن يمكننا توضيح الفرق بين الترهل والجلد الزائد كالتالي:

  • الترهل: يكون نتيجة تراكم الدهون تحت الجلد أو تجمعها في مكان معين.
  • الجلد الزائد: يظهر بعد فقدان الوزن الشديد أو عمليات السمنة، ويظهر على هيئة كتل جلدية مترهلة.

يمكنك التواصل معنا في عيادة الدكتور مصطفى إدريس -أخصائي جراحات التجميل- للاستشارة ومعرفة الفرق بين الترهل والجلد الزائد حتى تتمكن من الحصول على العلاج المناسب وازالة الجلد الزائد بعد الرجيم.

تعرف على :

تكلفة نحت البطن

عمليات شد الترهلات بعد التكميم

 تكلفة عملية تصغير الثدي

7 عوامل تزيد من ترهل الجلد بعد الرجيم

ترتبط عدة عوامل بزيادة ترهل الجلد بعد فترة من فقدان الوزن، وتشمل:

  1. سرعة فقدان الوزن: إذا فُقد الوزن بسرعة، يكون للجلد أقل وقت للتكيف مع التغيرات، مما يزيد من احتمال ترهله.
  2. العمر: مع التقدم في العمر، يفقد الجلد بعض من مرونته الطبيعية والقدرة على التراجع.
  3. الجينات: يمكن أن تكون العوامل الوراثية للفرد لها تأثير في قوة ومرونة الجلد.
  4. التغذية: نقص العناصر الغذائية الضرورية، مثل البروتين وفيتامين C وE، يمكن أن يؤثر سلبًا على صحة الجلد ويزيد من فرص ترهله.
  5. عدم ممارسة التمارين الرياضية: الرياضة تساعد في تقوية العضلات ودعم البنية التحتية للجلد، وبالتالي تقليل فرص ترهله.
  6. إهمال العناية بالجلد: استخدام المرطبات والعناية الجيدة بالجلد يمكن أن يساعد في الحفاظ على صحة الجلد وتقليل ترهله.
  7. العوامل البيئية: التعرض المطول لأشعة الشمس والتدخين يمكن أن يؤديان إلى تلف الكولاجين والإيلاستين في الجلد، مما يزيد من احتمال ترهله.

فهم هذه العوامل يمكن أن يساعدك في اتخاذ خطوات للتقليل من فرص ترهل الجلد بعد فترة من فقدان الوزن واختيارك لافضل دكتور تجميل بمصر مثل الدكتور مصطفى ادريس.

طرق ازالة الجلد الزائد بعد الرجيم وكيفية اختيار الطريقة المثلى

تُجرى ازالة الجلد الزائد بعد الرجيم باستخدام تقنيات متعددة تتوقف على مكان وجود الترهلات، تشمل تلك التقنيات قص الجلد وشده من خلال:

  •  شد الذراعين: من خلال ازالة الجلد الزائد من أعلى الذراعين ،أعرف  أكثر عن  تكلفة عملية شد الذراعين فى مصر.
  • شد وتجميل الثدي: من خلال إزالة الجلد الزائد وشد الأنسجة للحصول على ثدي مشدود ومتناسق ،أعرف أكثر عن  اسعار عمليات شد الثدي في مصر .
  • شد الجسم السفلي: التخلص من الجلد الزائد من المؤخرة والفخذين والبط .
  • شد البطن: الحصول على بطن مسطح ومشدود.
  • شد الفخذين: رفع الفخذين لإعطاء فخذيك الداخليين مظهرًا أكثر أناقة.

بعض الأشخاص يحصلون على واحدة أو أكثر من تلك الإجراءات التجميلية لازالة الجلد الزائد بعد الرجيم، وذلك بالطبع تبعًا لتشخيص الجراح الدكتور مصطفى ادريس والحالة الصحية للعميل، إلى جانب توقعاته الشخصية.

نصائح لتجنب ترهل الجلد بعد الرجيم

إليك ما يجب عليك فعله قبل وأثناء وبعد رحلة فقدان الوزن لضمان تراجع الجلد أثناء فقدان الوزن:

  • إنقاص الوزن تدريجيًا

على الرغم من أن ذلك قد لا يكون خيارًا فعالًا، إلا أن فقدان الوزن ببطء هو أفضل طريقة لمنع ترهل الجلد. وفقًا للخدمات الصحية بجامعة برينستون، يؤثر النظام الغذائي على الجلد لأن فقدان الوزن وزيادة الوزن يتسببان في تمدد الجلد وفقدان مرونته.

  • إنقاص الوزن عن طريق بناء العضلات

فقدان الوزن عن طريق بناء العضلات يجعل البشرة تبدو مشدودة. يبدأ جلدك بالترهل لأن المساحة التي كانت مليئة بالدهون تُترك فارغة، ولمنع ذلك، استبدله بالعضلات.

  • تناول نظام غذائي متوازن

لكي تستعيد بشرتك مرونتها وتتراجع مع فقدان الوزن، يجب عليك تناول الفواكه والخضروات والأطعمة الغنية بالفيتامينات A وC وE بانتظام.

  • الإقلاع عن التدخين

يمنع النيكوتين العناصر الغذائية من التدفق إلى بشرتك، وينتج عن ذلك ظهور التجاعيد المبكرة وجفاف الجلد، الذي لا يتقلص مرة أخرى مع فقدان الوزن.

  • احمي بشرتك

اعتني ببشرتك عن طريق تجنب التعرض لأشعة الشمس كثيرًا. يمكنك التخطيط لتمارينك إما في الصباح الباكر أو في وقت متأخر من المساء.

إن تحقيق الهدف النهائي للحصول على جسم مشدود يتطلب جهدًا شخصيًا واستشارة مع خبراء في مجال التجميل . إذا كنت تبحث عن حلًا فعالًا وآمنًا لازالة الجلد الزائد بعد الرجيم، فلا تتردد في التحدث مع خبير التجميل الدكتور مصطفى إدريس. أفضل دكتور تجميل في العالم العربي بفضل خبرته واختصاصه في هذا المجال، يمكن للدكتور مصطفى إدريس -اخصائي جراحة التجميل و تنسيق القوام و جراحات شد الترهلات بعد فقدان الوزن الكبير- تقديم النصائح والإرشادات اللازمة للوصول إلى النتائج المرجوة.

الأسئلة الشائعة

هل جميع الأشخاص يعانون من ترهل الجلد بعد الرجيم؟

لا، ليس كل شخص يعاني من ترهل الجلد بنفس الدرجة. العوامل الوراثية وعوامل أخرى تلعب دورًا في مدى ترهل الجلد.

ما هي التكلفة التقريبية لعمليات ازالة الجلد الزائد بعد الرجيم؟

تتفاوت التكلفة حسب نوع الإجراء والمنطقة المستهدفة. يفضل استشارة الطبيب للحصول على تقدير دقيق.